الهياتم

الهياتم

 
الرئيسيةالمجلهس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عندما تساهم فى خساره فريقك من المدرجات ....!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبده عزو
مشرف
مشرف
avatar

العمر : 21
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
عدد المساهمات : 301
ذكر
الاوسمه :

مُساهمةموضوع: عندما تساهم فى خساره فريقك من المدرجات ....!   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 11:12 pm

--------------------------------------------------------------------------------

عندما تساهم فى خساره فريقك من المدرجات ....!


الجماهير .. اللاعب رقم واحد فى كره القدم وبدونها لا يكون للكره اى طعم او لون فهى ما تعطى الحماس للاعبيين من خلال تشجيعهم وهى ما تساهم فى فوز فريقها بالبطولات او فى عوده فريقها من كبوه بالوقوف الدائم خلفه وهى ايضاً قادره على ان تهزم فريقها قبل ان تبدأ المبارايات ...!


لا يختلف احد على دور الجماهير فى ان تكون سبباً فى فوز فريقها فى بعض المباريات والبطولات ولكن يختلف الكثيرون عندما تكون الجماهير سبباً فى خساره مباراه او نجم او مدير فنى او ادارى ..

بعضهم يخشى مواجه الجمهور والبعض الأخر يرى الموقف بنفس عيون الجماهير رغم انه يعلم الحقيقه ولكن الحزن على حال الفريق يعميه عنها ..

وجمهور الزمالك "الوفى" تحمل الكثير فى الفترات الماضيه وطوال خمس سنوات لم تدخل الفرحه قلبه إلا من خلال بطوله كأس يتيمه لا تكفيهم من عطش البطولات .
ساندوا الفريق فى أشد المباريات واصعب المواقف وأقروا انهم خلف النادى منذ بداية انشائه 1911 وسيظلوا خلفه دائماً وابداً بقياده التراس وايت نايتس .
وهذا هو الدور الأيجابى الرائع لجماهير الزمالك تجاه فريقها فى أصعب كبوه تعرض لها الفريق لأكثر من 98 عاماً ...

ولكن لهم دور سلبى كبير على الفريق واللاعبيين , فبعض هذه الجماهير والتى فاض بها الكيل ولا تتحمل او تطيق الصبر تساهم فى انهيار الفريق وتدهور حاله من سئ لأسوأ .
وخسر الفريق الأول لكره القدم فى نادى الزمالك أكثر من نجم ساهم غيابهم لتدهور حال الفريق وأصبح الفريق صاحب المركز الثانى ينافس على المركز السادس والسابع ويحتل المركز العاشر فى الدورى !
بعدما كان يحتل المركز الثانى الذى لا يرضى الجماهير وبسببها اعتزل حازم امام أحد افضل من انجبته الكره المصريه ونادى الزمالك على مر التاريخ ورحل طارق السيد وابوالعلا وجمال حمزه وغيرهم من النجوم الذين طالما اعطوا النادى الفوز بالبطولات والأنجازات .
وها هو حال الفريق بعدما رحل نجومه عنه بسبب هجوم بعض الجماهير على لاعبيين بأعينهم وحملوهم مسؤليه تدهور حال الفريق الذى كان يحصل على المركز الثانى ويخرج من نهائى الكأس فقط .
بالطبع المركز الثانى او حتى الخساره فى نهائى الكاس لا يرضى الجماهير او محبى النادى ولكن كان للزمالك هيبته وقوته وكبريائه لنجومه اللامعيين داخل الفريق " لاعبى البطولات " وهم القادرين على الفوز على أى فريق ولكن كان يحتاج الفريق الى تدعيم فى بعض المراكز .
والغريب هو ان هؤلاء من كانوا سبباً فى خساره هذه النجوم يتسائلون الأن ما هو سبب تراجع الفريق المستمر ..

فى البدايه وجه الأعلام " الموجه " الجماهير ليظهروا لهم ان السبب هو لاعب معين وتخرج الشائعات حوله وبعدما يرحل هذا اللاعب يأتى دور النجم التالى وثم الثالث وثم الرابع ...! وللأسف لم تفهم الجماهير انها على خطأ وللأسف مازالت تستمر فى هذه الأكذوبه التى اختلقها الأعلام بتكوين شلليه داخل الفريق وكبار النجوم هم "المعلميين" ويتدخلوا فى اختيار اللاعبيين للتشكيلات وغيرها من الامور التى لا يمكن ان يصدقها العقل إلا ان الجمهور الغاضب " ما بيصدق" يسمع او يقرأ ان سبب الهزيمه هذا او ذاك من اللاعبيين ليصبوا غضبهم نحوه حتى من قبل بدايه المبارايات .


وهاهو الحال من المركز الثانى للعاشر ومازال هؤلاء من جماهير الزمالك فى المباريات تخطأ وتهاجم وتشتم ويخسر الزمالك نجماً ثم أخر ثم ثالث وبعدها سيتدهور الحال من المركز العاشر إلى ما لا يمكن تخيله او حتى توقعه .

انا لا اريد التحدث مطلقاً عن اسباب ما حدث تجاه شيكابالا فى اى من المباريات ولكنه غير معقول ان يتحمل لاعب مهاجم تحمل على اصابته وحاول صنع الهجمات واكثر من 10 كرات ان يتحمل مسؤليه خساره الفريق وحده ومن الغريب وغير منطقى ان تحمله بعض الجماهير فوق طاقته وهو مازال لاعب صغير السن وخبرته مازالت قليله وعدد مباراياته الدوليه معدوده ! .

فأذا كان شيكابالا سبب هزائم الفريق رغم انه نجمه الأول إذاً فمن قادر على عوده الفريق للأنتصارات . هجوم الجماهير على النجوم افقد اللاعبيين الثقه فى انفسهم داخل وخارج الملعب , فهم ينظروا لنجم الفريق كيف يهاجم داخل وخارج الملعب فما سيكون رد فعل الجماهير إذا جاء الدور عليهم وهم ليسوا بنجوم مثل شيكابالا او حمزه او عمرو زكى او حازم امام او .... .

الكلام مكرر ولكنه اعاده واجبه حتى لا تنجح عده اصوات فى الدرجه الاولى والاعلام الموجه فى ان تجعل هذا الهتاف جماعى من كل الجماهير ويخسر الزمالك أخر من تبقى له من أمل فى المستقبل .

رساله الى الجهاز الفنى الجديد بقياده حسام حسن ..

عليكم وان تتبنوا شيكابالا بعد الحاله النفسيه السيئه التى يمر بها اللاعب وعليكم بأن تساهموا فى اخراجه من هذا الجو السلبى الذى يمر به واتمنى من الله ان يوفقككم فى مهمتكم وان تكونوا قادرين على احياء الروح وعوده الثقه مره اخرى للاعبيين فقدوا القدره على تمرير الكرات داخل الملعب بسبب خوفهم ..

واخر تعليق لبعض الجماهير ..
اذا كانت كلمه " كفايه " واجبه قولها فى المباريات فالأفضل ان تكون كفايه لكم , كفايه هجوم على اللاعبيين وليكن دوركم هو التشجيع او على الأقل مشاهده المباراه , فالكل يحزن على حال الزمالك والكل يبكى من اجله والكل يتشوق لعودته ولكن ليس بالهجوم على اللاعبيين .. وان كنتم لا تريدوا تشجيع هؤلاء اللاعبيين .. فلا تذهبوا للمدرجات ..
وبقى ان اشيد برجال الوايت نايتس الذين رفضوا الهجوم على اللاعبيين ولكنهم وحدهم غير قادرين على ايقاف هذه الظاهره الخطيره داخل مدرجات الزمالك ..

فى النهايه قد يتعارض البعض معى وهذا لا يهم ولكن ما يهم الان هو المسانده و المؤازره وتشجيع الفريق بجهازه الفنى الجديد والذى كان مطلب جماهيرى منكم وها هو الأن تحقق ما اردتموه ..
م ن ق و ل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.zamalekhome.com/vb
 
عندما تساهم فى خساره فريقك من المدرجات ....!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهياتم :: فى الملعب :: رياضه محليه :: منتدى عشاق نادى الزمالك Zamalek fans-
انتقل الى: