الهياتم

الهياتم

 
الرئيسيةالمجلهس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مورينيو والعميد يقودان خمسة أساليب استثنائية في انتقاد التحكيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sheto
عضو ذهبى
عضو ذهبى


تاريخ التسجيل : 09/09/2009
عدد المساهمات : 502
ذكر
الاوسمه :

مُساهمةموضوع: مورينيو والعميد يقودان خمسة أساليب استثنائية في انتقاد التحكيم   الثلاثاء فبراير 23, 2010 9:01 pm

شهد الاسبوع المنصرم من مباريات كرة القدم احتجاجات بالجملة ضد التحكيم، وتفنن المدربون والمسؤولون على مستوى العالم في طريقة النقد.

حكم أعمى، وآخر بدين .. مدرب يهدد بإنزال الجماهير لتنتقم من عنف الفريق الخصم، واتهامات بالتآمر والتخاذل بسبب دقيقتين توقف فيهما اللعب.

هذا طبعا بخلاف مدرب يوصف بالاستثنائي، صمم حركات استعراضية خاصة لإبراز غضبه من حكم في الدوري الإيطالي.

ويقدم FilGoal.com أبرز خمسة أساليب ابتدعها أبطال اللعبة في مصر وأوروبا لاانتقاد الحكام بسبب الأخطاء "المثيرة" التي شهدتها مباريات الأيام السبعة الماضية.

حكم أعمى؟

"أنصحه بزيارة طبيب عيون" .. تصريح من رئيس نادي فيورنتينا لحكم تسبب بغلطة قاتلة في إهداء الفوز لبايرن ميونيخ خلال مواجهة الفريقين في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

المباراة أصلا كانت صعبة، كون بايرن ميونيخ وفيورنتينا يمثلان السباق بين ألمانيا وإيطاليا لزيادة عدد مقاعد البلدين في دوري الأبطال خلال العام المقبل.

ذلك بعدما ألمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإمكانية سحب المقعد الرابع من إيطاليا ومنحه لألمانيا، بسبب النتائج السيئة لفرق الكالتشيو في المسابقة.

وكاد فيورنتينا بالفعل أن يقتنص من صراعه في ألمانيا تعادلا ثمينا، لكن الحكم النرويجي جون أوفاريبو نصر فريق بافاريا، بهدف من تسلل واضح.

واستعان فيورنتينا بأسلوب أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الذي دائما ما يبحث عن عجز بدني، ليلصقه بالحكم الذي يقف في وجه الشياطين الحمر، على غرار "هذا الحكم بدين"، أو "هذا الحكم أثقل من رجل عجوز".

فلم يجد رئيس فيورنتينا وهو يختار طريقة لانتقاد الحكم أفضل مهنزلكوا الجمهور!

استعمل حسام حسن المدير الفني للزمالك جماهيرية النادي الأبيض، كأسلوب جديد في تعامله مع التحكيم، وذلك خلال مواجهة المقاولون العرب في الدوري الممتاز.

فبعد أربعة انتصارات متتالية، كاد قطار الزمالك أن يتوقف في محطة المقاولون العرب، ولذا افلتت أعصاب العميد، واندفع للمستطيل الأخضر ناحية الحكم الرابع.ن الإشارة إلى أن الخطأ الذي ارتكبه لا يخرج سوى من رجل "أعمى".وكشف محسن الرفاعي مدرب المقاولون عما قاله العميد للحكم، مفصحا "حسام قال للحكم الرابع، أنا ممكن أولعهلكوا نار، وأنزلكوا الجمهور من فوق".

والممتع بعد فوز الزمالك بهدف في الدقيقة 85، أن تلك اللقطة دفعت النادي الأبيض لطلب عدم إسناد مباريات الفريق للمخرج محمد نصر، كون الأخير "أهلاوي ويركز على انفعالات العميد وقد يتسبب في إيقافه".إنها لمؤامرة

تسبب عدم إضافة حكم مباراة الأهلي وحرس الحدود لدقيقتين على الدقائق الثماني التي احتسبها وقتا بدلا من ضائع، في خروج القلعة الحمراء عن صمتها المعهود.

فنتيجة لهدف مشكوك في صحته خلال اللقاء، مع الدقيقتين الإضافيتين، أكد الأهلي أنه يتعرض لمؤامرة واضحة من من اتحاد الكرة ولجنة التحكيم.

الصورة منذ بدايتها، أن الحدود يحرج الأهلي للمرة الثالثة هذا الموسم، والفريق يسقط في فخ التعادل ليفقد خمس نقاط في أول ثلاث مباريات في الدور الثاني.

ولذا يتجه حسام البدري المدير الفني للأهلي للحكم عقب نهاية اللقاء واعترض بشدة على عدم حماية لاعبي الفريق وإضاعة الحدود للوقت بدل الضائع.

ثم وجه سؤالا لاتحاد الكرة، مفصحا "في المعتاد لا أحضر المؤتمرات الصحفية،

لكني هنا لأستفهم عن نقطة واحدة .. هل هناك مؤامرة لإسقاط الأهلي؟".

وصرح "انفعالي منطقي جدا ، يبدو أن لجنة الحكام لا تنسق عملها، ولا تهتم، والنتيجة أني فقدت نقطتين للمرة الثانية بسبب التحكيم"."البروفسور" سعدان

هناك من لا يجد أفضل من الحكم لتبرير خسارة فريقه، وبطل هذا الأسلوب هو بلا نزاع مدرب الجزائر رابح سعدان.

فحين واجهت مصر فريق الجزائر في نصف نهائي كأس الأمم بعد مشاحنات البلدين في لقاءات تصفيات كأس العالم، تلاعب الفراعنة بالخضر، وفازوا برباعية.ومع الوقت، فقد منتخب الجزائر أعصابه، واستخدم لاعبوه العنف لإيقاف الاستعراض المصري، فخرج ثلاثة من الفريق الأخضر مطرودين، وعن جدارة.

لكن سعدان لم يجد ردا سوى "اسأل الحكم"، حتى حين سأله محاور الجزيرة الرياضية هشام الخلصي عن سبب مستوى الجزائر الضعيف حتى قبل خروج الثلاثي الأخضر مطرودا!

وخلال الاسبوع الماضي، اتبع أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال السياسة ذاتها، حين انفجر غاضبا في السويدي مارتن يانسون حكم اللقاء.

ورغم أن قرار الحكم كان سليما حين احتسب ركلة حرة غير مباشرة ضد أرسنال بسبب إعادة مدافع المدفعجية سول كامبل الكرة لحارس مرمى فريقه.

قال المدرب الشهير بلقب البروفسور: "أعتقد أن هدف بورتو الثاني غير شرعي، لأن اللقطة ليست خطأ من الأساس".

وأشار فينجر إلى أن هذا الرجل لا يصلح لإدارة مباراة، فكيف تسناعتراض استثنائي

حين يرغب جوزيه مورينيو المدير الفني لإنتر ميلان في إبداء غضبه لا يلجأ لأساليب عادية مثل باقي المسؤولين، بل يختار دائما الطرق الاستثنائية.

وقام المدرب الملقب بـ"الرجل الاستثنائي" بحركة استعراضية احتجاجا على طرد لاعبين من فريقه خلال مواجهة سامبدوريا.

فقد أشار المدرب للكاميرات بعلامة "المقبوض عليه"، قبل الانفجار بضحك هستيري عقب إنذار الحكم لصامويل إيتو الذي سقط دون احتكاك في منطقة جزاء سامبدوريا.

ورفض مورينيو حضور المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وربما لم يفتقده الإعلام الإيطالي كونه يملك عشرات التصريحات المثيرة للبرتغالي عن التحكيم من قبل.

فلم يكتف المدير الفني البرتغالي الملقب بـ"الإستثنائي" بالهجوم على منافسيه فقط بل ضم إليهم الصحفيين ووسائل الإعلام والحكام، ليبدأ الموسم بمعاداة الجميع.

وعقب تعادل فريقه أمام روما في نوفمبر الماضي علق مورينيو "أطراف المباراة الثلاث كانوا ضعاف، فريق لعب على الفوز ولم يفلح، والآخر لم يكن يريد الفوز، أما الطرف الثالث فقد استخدم الصافرة حوالي 40 أو 50 مرة في مباراة سهلة جدا".

ثم صرح حينما فاز يوفنتوس على جنوه بهدف سجله ديل بييرو من ركلة جزاء غير صحيحة "يبدو أن حدود منطقة الجزاء في تورينو أكبر جدا مما عليه في باقي إيطاليا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elhayatem.7olm.org
sheto
عضو ذهبى
عضو ذهبى


تاريخ التسجيل : 09/09/2009
عدد المساهمات : 502
ذكر
الاوسمه :

مُساهمةموضوع: رد: مورينيو والعميد يقودان خمسة أساليب استثنائية في انتقاد التحكيم   الثلاثاء فبراير 23, 2010 9:02 pm

ياجماعة الحكم بشر بيشوف الكورة فى الملعب فى جزء من الثانية ولازم نعذره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elhayatem.7olm.org
ThE MaGiC
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

العمر : 26
تاريخ التسجيل : 21/11/2009
عدد المساهمات : 980
ذكر
الاوسمه :

مُساهمةموضوع: رد: مورينيو والعميد يقودان خمسة أساليب استثنائية في انتقاد التحكيم   الأربعاء فبراير 24, 2010 8:48 am

شكرا ليك يا برنس ع المتابعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iqr2.yoo7.com/forum.htm
 
مورينيو والعميد يقودان خمسة أساليب استثنائية في انتقاد التحكيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهياتم :: فى الملعب :: رياضه محليه :: منتدى الرياضة المصرية Sports lovers of Egyptian-
انتقل الى: